العودة إلى الأعلى
  1. 1
  2. 2
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4

التوظيف

نعمل على دعم توظيف الشباب في سائر أنحاء العالم العربي وذلك من خلال تطوير برامج وآليات لربط الباحثين عن عمل بالوظائف، وتزويد الشباب بالمهارات والخبرات اللازمة لضمان استعدادهم التام للانتقال إلى عالم العمل بنجاح. إضافة لذلك، تتعاون صلتك مع أصحاب العمل لتطوير برامج توظيف وتدريب عملي فعّالة، وكذلك دعمهم بأدوات وموارد تقنية لتطوير آليات العمل بهدف رفع معدلات توظيف الشباب.

تتيح مؤسسة صلتك للشباب إمكانية الوصول إلى فرص العمل والتدريب والتوجيه المهني، كما توفر العديد من المنصات التكنولوجية المبتكرة، وتعمل على بناء قدرات المؤسسات المحلية، والربط المباشر ما بين أصحاب العمل والشباب الباحثين عن العمل وذلك من خلال الخدمات والأدوات الرئيسية التالية: منصة تعمل الإلكترونية، برنامج  التدريب بهدف التوظيف، وبرامج دعم أصحاب العمل.


منصة تعمل الإلكترونية

تم إطلاق منصة "تعمل" المطوّرة من قبل صلتك ومايكروسوفت في عام 2012، وهي أول منصة توظيف في المنطقة تعمل على مساعدة الشباب العربي والباحثين عن العمل على دخول سوق العمل. متاحة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وتوفر العديد من الموارد كفرص العمل والتدريب والتوجيه المهني عبر الإنترنت والتعلم الإلكتروني، إضافة إلى تدريب حول ريادة الأعمال. قامت مؤسسة صلتك ومايكروسوفت بتأسيس منصة "تعمل"، في حين يوفر الشركاء المحليين محتوى متخصص ويعملوا على تقديم الخدمات بشكل مباشر للشباب الباحثين عن عمل.

تتميز بوابات "تعمل" المخصصة محلياً في كل دولة باتصالها بمراكز مهنية تقدم برامج مبتكرة تكمّل تلك الخدمات المتوفرة عبر البوابات الإلكترونية.

تتعاون منصة "تعمل" مع الشركاء المحليين في كل دولة، والذين يعملون بدورهم على إضافة طابع محلي على كل بوابة من البوابات في الدول المختلفة لتعكس إحتياجات السوق المحلي. إضافة إلى ذلك، يقدم كل مركز من مراكز "تعمل" المهنية مجموعة من الخدمات والفعاليات التي تشمل الدورات التدريبية وورش العمل ومساعدة الشباب في البحث عن فرص عمل. تتوفر بوابات "تعمل" المخصصة محلياً في ثماني دول عربية والتي تشمل: مصر وقطر والعراق وتونس والمغرب والجزائر ولبنان وفلسطين.

التوجيه المهني

تم إطلاق برنامج "تمهيد" في عام 2011 بالتعاون مع شركة مايندميل، التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، ويقدم البرنامج إمكانية الوصول إلى التقييمات النفسية عبر الإنترنت واستشارات مهنية عالية الجودة، إضافة إلى خدمات التدريب وبناء القدرات للمرشدين المهنيين، يتوفر التقييم باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، كما يمكن لأصحاب العمل والشركات ومؤسسات التدريب استخدام نتائج تقييمات تمهيد النفسية في عملية اختيار المرشحين، ومطابقة المهارات مع الوظائف وفرص التدريب المناسبة.

من التدريب إلى التوظيف

يتم العمل مع مقدمي خدمات التدريب لتزويد الشباب بالمهارات التقنية التي يبحث عنها أصحاب العمل لتلبية متطلبات الوظائف المتاحة.