العودة إلى الأعلى
banner-yemen

اليمن


الشركاء

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، صندوق الأمم المتحدة الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، الصندوق الاجتماعي للتنمية، وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، كلية المجتمع، وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليمنية

مؤسسة ريادة، مؤسسة تنمية القيادات الشابة، كيفا

بنك الأمل للتمويل الأصغر، شبكة التمويل الأصغر اليمنية، مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي

شركة اتحاد المقاولين اليمنين

المشاريع

برنامج تمكين الشباب اقتصادياً (YEEP)

دخلت صلتك في يونيو 2014 كشريك استراتيجي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وحكومة اليمن في برنامج تمكين الشباب اقتصادياً (YEEP)، والذي سيزود آلاف الشباب اليمني بفرص التوظيف في برامج أعمال حكومية، وفرص تدريب عملي والمهارات والإرشاد مهني إضافة إلى المساعدة في ريادة الأعمال والدعم الوظيفي. وصُمم هذا البرنامج ليتماشى مع الخطة الوطنية لتوظيف الشباب (2014-2016) في اليمن، وتقدم صلتك التمويل والدعم التقني للمشروع.

كيفا للشباب العربي

انطلقت "كيفا للشباب العربي" في مارس 2012 بالتعاون بين صلتك و"كيفا"، وهي أكبر منصة إقراض أصغر في العالم. تتيح المنصة لزوار الموقع تقديم قروض مباشرة على الإنترنت، تبدأ بـ 25 دولاراً، إلى شباب عرب من اختيارهم يؤسسون أعمالاً جديدة أو يسعون لتوسيع أعمال قائمة. وحتى أغسطس 2016 حشدت المنصة أكثر من 175,000 فرد، قدموا مجتمعين قروضاً تزيد قيمتها الإجمالية عن 8 مليون دولار لتمويل 6,000 من رياديي الأعمال الشاب عبر مؤسسات تمويل أصغر شريكة ميدانية في ستة بلدان (لبنان وفلسطين والعراق والأردن واليمن والصومال).

المبادرة الإقليمية لادخارات الشباب

تدعم هذه المبادرة التمكين الاقتصادي للشباب المحرومين مجتمعياً واقتصادياً لبناء أصول مالية بمنحهم حسابات ادخار أصغر متخصصة، وتقدم لهم تدريب على محو الأمية المالية، وتقيّم أنشطة تسويق اجتماعية لزيادة وعيهم ووعي مجتمعهم بأهمية الادخار.

برنامج الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" (IFAD) للتمكين الاقتصادي للشباب في الأرياف

يعمل هذا البرنامج مع شركاء محليين من مؤسسات تمويل أصغر وبنوك ومؤسسات غير ربحية وشركات في المغرب وتونس ومصر واليمن، لبناء قدرتها على تصميم وإدارة واستدامة منتجات مالية مخصصة للشباب حصرياً، فضلاً عن خدمات مكمّلة تقنية للشباب المحرومين والمستبعدين مالياً الذين يعيشون في المناطق الريفية.

صندوق قروض الشباب

تملك صلتك شراكة طويلة الأمد مع "بنك الأمل للتمويل الأصغر" لتطوير خدمات مالية مبتكرة للشباب. وعبر هذا المشروع الرائد مع بنك الأمل للتمويل الأصغر، جرى تطوير استراتيجية شبابية للمؤسسة المالية تشمل منتج قروض للمشاريع القائمة التي يديرها شباب، ومنتج للمشاريع الناشئة يدعى "مشروعي"، وحساب توفير شبابي، ودعماً لإنشاء كيان تابع هو "مؤسسة الأمل"، والتي تقدم تدريباً مالياً قبل وبعد المشروع، ودعم أعمال للمشاريع التي يديرها شباب.

صندوق قروض المشاريع الشبابية الصغيرة

تقدم صلتك مساعدة تقنية وفنية لدعم "صندوق تطوير المشاريع الصغيرة" في اليمن في تقديم الخدمات المالية للشباب، والتي تشمل إطلاق منتج قرض مخصص للمشاريع الشبابية الصغيرة.

قصص النجاح

"خلال سبع سنوات حققت ما أريد، وذلك بفضل بنك الأمل للتمويل الأصغر الذي يمكن ذوي الدخل المحدود من التغلب على الصعوبات، ويمنحهم فرصة أن يصبحوا قادة أعمال تجارية"  

- بشير الحاج

basel-feature-rt