العودة إلى الأعلى
banner-qatar

قطر

الشركاء

 نماء ،أيادي الخير نحو آسيا ،مركز قطر للعمل التطوعي، اللجنة العليا للمشاريع والإرث،الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي

معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية SESRI في جامعة قطر

بنك قطر للتنمية

مايكروسوفت

المشاريع

مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني

تعمل برامج صلتك التي تشمل التوظيف وريادة المشاريع بشكل وثيق مع مركز بداية لتقديم البرامج والخدمات الموجهة للشباب في قطر.
مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني، هو مبادرة مشتركة بين مؤسسة صلتك وبنك قطر للتنمية، يقدم مجموعة واسعة من الخدمات للشباب في دولة قطر تشمل التوجيه المهني والتقييم الذاتي وتنمية المهارات في مجال التوظيف وريادة الأعمال، فضلاً عن فرص التطوع والتدريب العملي وفعاليات التواصل وبرنامج المحاضرين.

قطر تعمل بوابة التوظيف الإلكترونية للشباب

"قطر تعمل" هي بوابة توظيف تساعد الشباب والشابات في قطر على الانتقال إلى عالم العمل، وذلك من خلال توفير موارد وخدمات تتنوع بين الإرشاد المهني من خلال برنامج "تمهيد"، والتعلم الإلكتروني، والتوظيف، والتدريب الخاص بريادة المشاريع، إضافة إلى خاصية مطابقة الخبرات والمهارات بالوظائف المتاحة.

يشمل "تمهيد" تقييمات نفسية ولغوية عبر الإنترنت وإطاراً للإرشاد المهني، وتدريب المستشارين المهنيين وبناء قدراتهم. ويمكن تدريب العاملين ًالشباب ليصبحوا مستشارين لدى "تمهيد" في أقل من أسبوع، ما يشكل مجموعة كبيرة من المستشارين المعتمدين لتقديم المشورة الشخصية بناء على تقارير علمية. 

فضلاً عن ذلك، أصبح برنامج "تمهيد" للإرشاد المهني من "صلتك" متاحاً حالياً لأكثر من 80% من طلبة التعليم العالي في قطر، وذلك عبر شراكات مع العديد من الجامعات والكليات.

شبكة قطر للعمل التطوعي

تهدف منصة تم على شبكة الإنترنت إلى تشجيع العمل التطوعي وتعزيز روح المشاركة المدنية بين فئة الشباب، من خلال الربط الفعّال بين المتطوعين والمؤسسات التي تحتاج إليهم. وقد شارك في تأسيس هذه الشبكة في أوائل عام 2015 كل من صلتك، ونماء وأيادي الخير نحو آسيا ومركز قطر للعمل التطوعي.  

تحدي ٢٢

تحدي ٢٢ هو برنامج جائزة للابتكار أطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث في عام 2015 بالتعاون مع شريكيها الاستراتيجيين مؤسسة صلتك والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي. يهدف تحدي ٢٢ إلى تحدي ألمع العقول في المنطقة وإلهامهم وتحفيزهم، ومنح رياديي الأعمال والمخترعين والعلماء من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الفرصة لعرض أفكارهم أمام جمهور من مليارات الأشخاص في عام 2022 وما بعده.

تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال – قطر 2015

بشراكة بين مؤسسة صلتك ومعهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية SESRI في جامعة قطر، قامت صلتك بإصدار تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال – قطر 2015 . وهو المرصد الأول في قطر الذي يرصد المواقف الريادية وطموحات وأنشطة السكان القطريين وغير القطريين باستخدام عينة تمثيلية على المستوى الوطني.