العودة إلى الأعلى
banner-palestine

فلسطين


الشركاء

وزارة العمل

مؤسسة فلسطين للتنمية - PsDF، المؤسسة الاوروبية الفلسطينية لضمان القروض -EPCGF، منتدى شارك الشبابي، مؤسسة الشباب الدولية - IYF، مؤسسة أيركس الدولية - IREX، الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير والمتناهي الصغر (شراكة)

شركة باديكو، شركة نبش.كوم، موقع جوبس (Jobs.ps)

المشاريع

مشروع دعم رياديي الأعمال الشباب في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

يهدف المشروع إلى دعم الشباب الفلسطيني في مخيمات لبنان من خلال توفير قروض وتنفيذ برامج لبناء القدرات وذلك للمساعدة في استدامة المشاريع الشبابية القائمة أو للمساهمة في إطلاق مشاريع جديدة. و يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة فلسطين للتنمية.

مشروع إنشاء واستدامة المشاريع الشبابية الصغيرة في فلسطين

تم البدء بتنفيذ هذة المبادرة من قبل المؤسسة الأوروبية الفلسطينية لضمان القروض (EPCGF) في بداية عام 2016 وتهدف إلى توفير فرص التمويل والقروض لخريجي الجامعات ومراكز التدريب المهني ورياديي الأعمال الشباب (الذين تتراوح أعمارهم بين 18-35 ) في فلسطين بهدف دعم أصحاب المشاريع الصغيرة القائمة والجديدة، واستحداث فرص العمل وتشجيع التنمية المستدامة.

برنامج تميّز

يستهدف البرنامج طلاب الجامعات الفلسطينية ويهدف إلى إعداد جيل متمكن وأكثر دراية بسوق العمل، فهو يدعم الشباب ليكونوا أصحاب كفاءة مؤهلين لدخول سوق العمل وتحسين فرص منافستهم في السوق المحلية والدولية، أو ليصبحوا رياديي أعمال مبدعين، بما يؤهلهم ليكونوا قادة في مجتمعهم في المستقبل. يعتمد البرنامج المتكامل على الشراكة الفاعلة بين مؤسسات القطاع الخاص والأهلي والجامعات الفلسطينية. يتم تنفيذ البرنامج بدورته الثالثة بالشراكة ما بين صلتك ومنتدى شارك الشبابي، ومؤسسة الشباب الدولية، وشركة باديكو.

مشروع "فرصتي" للتوظيف عن بعد

يهدف مشروع "فرصتي" وهو برنامج ينفذ بالتعاون بين مؤسسة صلتك وموقع نبش.كوم لتوفير فرص عمل عن بعد للشباب في فلسطين. ويهدف المشروع إلى تحفيز الشركات وخصوصاً من الخليج العربي على الاستفادة من كفاءة وخبرات المواهب الفلسطينية لإنجاز أعمالهم عن بعد؛ بينما سيمثّل فرصتي وسيلة تتيح للشباب الفلسطيني الحصول على وظائف قيّمة توفّر لهم تقييماً لخبراتهم ودخلاً مضموناً على موقع نبش.كوم.

"فلسطين تعمل" بوابة التوظيف الإلكترونية للشباب

تم إطلاق بوابة "فلسطين تعمل" في عام 2012، وهي منصة توظيف تساعد الشباب والشابات في فلسطين خلال مرحلة الانتقال إلى عالم العمل. توفر البوابة موارد وخدمات تشمل الإرشاد المهني من خلال برنامج "تمهيد"، والتعلم الإلكتروني، والتوظيف، والتدريب الخاص بريادة المشاريع، إضافة إلى خاصية مطابقة الخبرات والمهارات بفرص العمل المتاحة. تتوفر البوابة باللغتين العربية والإنجليزية.

يشمل برنامج "تمهيد" تقييمات نفسية ولغوية عبر الإنترنت وإطاراً للإرشاد المهني، وتدريب المستشارين المهنيين وبناء قدراتهم. ومن الممكن تدريب العاملين الشباب ليصبحوا مستشارين لدى تمهيد، مما يعزز من عدد المستشارين المعتمدين لدى تمهيد القادرين على تقديم المشورة الشخصية بناءً على نتائج التقارير العلمية.

يهدف المشروع إلى إدراج وتنفيذ وإدارة برنامج التوجيه المهني "تمهيد" وبوابة التوظيف في فلسطين "فلسطين تعمل" ضمن برامج مراكز التوظيف في الجامعات والمؤسسات الشبابية في فلسطين وبتنفيذ من قبل مؤسسة الشباب الدولية. ويسعى البرنامج أيضاً إلى تطبيق برنامج "فرصتي" للتوظيف عن بعد.

مشروع التوجية المهني وخدمات التوظيف بالشراكة مع مؤسسة ايركس الدولية

يهدف المشروع لتنفيذ برنامج التوجيه المهني "تمهيد" وبوابة "فلسطين تعمل" الإلكترونية، وبرنامج التدرج الوظيفي، والتوظيف ضمن مراكز مصادر التنمية الشبابية في فلسطين وبتنفيذ من قبل مؤسسة ايركس الدولية.

مشروع تقديم المساعدة التقنية وبناء قدرات مؤسسات الإقراض

تعمل مؤسسة صلتك بموجب اتفاقية شراكة بتقديم الدعم التقني والمادي لبناء قدرات مؤسسات الإقراض الأعضاء في الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير ومتناهي الصغر (شراكة).

قصص النجاح


"أشعر أنني إذا قمت بإجراء تقييم "تمهيد" في السنة الأولى لكنت قادرة على تغيير تخصصي والذي بدوره كان قد يغير من حياتي".  

- تقوى داوود

taqwa-ta3ma-feature