العودة إلى الأعلى
banner-lebanon

لبنان

الشركاء

كيفا

فيتاس لبنان شركة التمويل الأصغر اللبنانية، شركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر

مايكروسوفت

المشاريع

"لبنان تعمل" بوابة التوظيف الإلكترونية للشباب

"لبنان تعمل" هي بوابة توظيف تساعد الشباب والشابات في لبنان على الانتقال إلى عالم العمل، وذلك من خلال توفير موارد وخدمات تتنوع بين الإرشاد المهني من خلال برنامج "تمهيد"، والتعلم الإلكتروني، والتوظيف، والتدريب الخاص بريادة المشاريع، إضافة إلى خاصية مطابقة الخبرات والمهارات بالوظائف المتاحة.

يشمل برنامج "تمهيد" تقييمات نفسية ولغوية عبر الإنترنت وإطاراً للإرشاد المهني، وتدريب المستشارين المهنيين وبناء قدراتهم. ومن الممكن تدريب العاملين الشباب ليصبحوا مستشارين لدى "تمهيد" في أقل من أسبوع، مما يعزز من عدد المستشارين المعتمدين لدى تمهيد القادرين على تقديم المشورة الشخصية بناءً على نتائج التقارير العلمية.

كيفا للشباب العربي

انطلقت "كيفا للشباب العربي" في مارس 2012 بالاشتراك بين صلتك و"كيفا"، أكبر منصة إقراض أصغر في العالم. وتتيح كيفا لزوار الموقع تقديم قروض مباشرة على الإنترنت، تبدأ بـ 25 دولاراً، إلى شباب عرب من اختيارهم يؤسسون أعمالاً جديدة أو يسعون لتوسيع أعمالهم القائمة. وحتى أغسطس 2016 حشدت المنصة أكثر من 175,000 فرد، قدموا مجتمعين قروضاً تزيد قيمتها الإجمالية عن 8 مليون دولار لتمويل 6,000 رائد أعمال شاب عربي عبر مؤسسات تمويل أصغر شريكة ميدانية في ستة بلدان (لبنان وفلسطين والعراق والأردن واليمن والصومال).

المساعدة التقنية لـشركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر

تقدم مؤسسة صلتك المساعدة التقنية والدعم المالي لشركة "الإبداع للتمويل متناهي الصغر" من أجل تطوير قرض موجه لمشاريع الشباب القائمة تحت اسم "شباب".

مبادرة تمويل مشاريع الشباب

أطلقت مؤسسة صلتك بالاشتراك مع "فيتاس لبنان"، شركة التمويل الأصغر اللبنانية، قرض "تأسيس" لدعم مشاريع الشباب الناشئة والقائمة في لبنان.