العودة إلى الأعلى
banner-iraq

العراق



الشركاء

كيفا، مؤسسة روانجا

مايكروسوفت

المشاريع

كيفا للشباب العربي

انطلقت "كيفا للشباب العربي" في مارس 2012 بالاشتراك بين صلتك و"كيفا"، أكبر منصة إقراض أصغر في العالم. وتتيح كيفا للشباب العربي لزوار الموقع تقديم قروض مباشرة على الإنترنت، تبدأ بـ 25 دولاراً، إلى شباب عرب من اختيارهم، يؤسسون أعمالاً جديدة أو يسعون لتوسيع أعمال قائمة. وحتى أغسطس 2016 حشدت المنصة أكثر من 175,000 فرد، قدموا مجتمعين قروضاً تزيد قيمتها الإجمالية عن 8 مليون دولار لتمويل 6,000 من رياديي الأعمال شاب عربي عبر مؤسسات تمويل أصغر شريكة ميدانية في ستة بلدان (لبنان وفلسطين والعراق والأردن واليمن والصومال، وتوسطت صلتك في البلدين الأخيرين).

"فرص تعمل" بوابة التوظيف الإلكترونية للشباب

تساعد بوابة "فرص تعمل" الشباب العربي والباحثين عن العمل على دخول سوق العمل. وتوفر البوابة العديد من الموارد تتراوح من فرص العمل والتدريب والتوجيه المهني عبر الإنترنت والتعلم الإلكتروني، إضافة إلى تدريب حول ريادة الأعمال. قامت مؤسسة صلتك ومايكروسوفت بتأسيس منصة "تعمل"، في حين يوفر الشركاء المحليين محتوى متخصص ويعملوا على تقديم الخدمات بشكل مباشر للشباب الباحثين عن عمل.

وقد بادرت مؤسسة FHI 360 بالشراكة مع مؤسسة صلتك ومايكروسوفت وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بإطلاق وإدارة بوابة "فرص تعمل" بين عامي 2013-2015، كما تدير مؤسسة روانجا المنصة في الوقت الحالي.